يوم داخل اسطنبول

شاهد المواقع التراثية والتاريخية الكلاسيكية التي تزخر بها إسطنبول في جولتك التي تستغرق يومًا كاملاً. قم بزيارة التحف المعمارية ، وتتعجب من أعمال البلاط المذهلة التي تعود إلى العصر البيزنطي ، وشاهد الكنوز الإمبراطورية للسلاطين العثمانيين. على طول الطريق ، جرب عادات البازار الصاخب.

تبدأ جولتك مع توقف قصير في ميدان سباق الخيل ، الذي كان في يوم من الأيام المركز الرياضي والاجتماعي للعاصمة الرومانية القسطنطينية ، ولا يزال موطنًا لبضعة مسلات متبقية. واصل السير إلى الكنيسة البيزنطية ، آيا صوفيا ، حيث يصنع 30 مليون قطعة من الفسيفساء الذهبية (بلاط الفسيفساء الصغير) فسيفساء مذهلة ، كما تصطف الألواح الخطية الرائعة من الداخل.

ضع مهاراتك في المساومة على المحك وابحث عن صفقة في البازار الكبير ، أو راقب ببساطة تجارة الماس والعطور والطعام والسجاد ، قبل الانتقال إلى تحفة السلطان أحمد - المسجد الأزرق. استمتع بالبلاط العثماني المزخرف بدقة في المسجد والنوافذ ذات الزجاج الملون وتعرف على حياة الملوك الفطائر في ضريح السلطان أحمد المهيب.

بعد الغداء ، تجول في الغرف الملكية في قصر توبكابي ، مقر إقامة السلاطين العثمانيين من القرن الخامس عشر إلى القرن التاسع عشر. شاهد الخزانة الإمبراطورية ومجموعتها من الخزف الصيني والأزياء والأسلحة ، واستكمل يومك بزيارة مقابر السلاطين العثمانيين داخل مقبرة آيا صوفيا. في الواقع ، يضم كل من القبور الخمسة السلطان وعائلته. كل عمارة لها زخارف مختلفة ، بما في ذلك أعمال معمار سنان. تعتبر الألواح الخزفية من أجمل الأمثلة في القرن السادس عشر بأشكال زهور أرجوانية وحمراء وخضراء وزرقاء.